التماسات من "أمنستي" لوقف سياسة الاحتلال بهدم المنازل

التماسات من "أمنستي" لوقف سياسة الاحتلال بهدم المنازل

أكدت منظمة العفو الدولية أن مكاتبها حول العالم ستسلم التماسات موقعة من أكثر من 200 ألف شخص إلى سلطات كيان الاحتلال الإسرائيلي، تطالبها بوضع حد لهدم منازل الفلسطينيين كخطوة أولى نحو تفكيك نظام الفصل العنصري.

وجاء التماس المنظمة الذي حمل عنوان: "هدم الفصل العنصري ، وليس منازل الفلسطينيين"، إذ تم توجيهه إلى رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووقعه أشخاص في 174 دولة على الأقل.

يتم تقديم التوقيعات في اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، الذي يحتفل به المجتمع الدولي سنويًا إحياءً لذكرى 69 من المتظاهرين السلميين المناهضين للفصل العنصري الذين قتلوا على أيدي شرطة جنوب إفريقيا في 21 مارس 1960.


وأكدت المنظمة أن "سياسات التخطيط الإسرائيلية التمييزية والتدمير المنهجي للمنازل الفلسطينية تجسد العنصرية في قلب نظام الفصل العنصري الوحشي. على مدى عقود، وسعت السلطات الإسرائيلية إلى تحقيق أهدافها الديموغرافية العنصرية الصريحة من خلال إجبار الفلسطينيين على الخروج من منازلهم وخروجهم من أراضيهم".

وقالت المديرة الإقليمية للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، هبة مرايف: "منذ بداية عام 2023، نزح أكثر من 400 فلسطيني نتيجة عمليات الهدم ومئات الآلاف غيرهم معرضون للخطر".


وأضافت "مطالبنا بوضع حد للفصل العنصري يدعمها أكثر من 200000 شخص من جميع أنحاء العالم، والفصل العنصري هو جريمة ضد الإنسانية وانتهاك جسيم لحقوق الإنسان".


مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، تدعو منظمة العفو الدولية الدول الأعضاء إلى دعم القرارات والقرارات التي تهدف إلى إنهاء الفصل العنصري في "إسرائيل"، ويشمل ذلك تجديد التمويل لقاعدة بيانات الأمم المتحدة بشأن الشركات الضالعة في أنشطة في أو مع المستوطنات غير القانونية.